التسميات

الجمعة، 6 أغسطس 2010

لبنان والجزائر تراجعان مخاطر استخدام جهاز البلاك بييري والإمارات تتفاوض


فيما يستعد السعوديون لتوقف خدمة الرسائل عبر جهاز البلاك بييري اعتبارا من اليوم الجمعة 6-8-2010، وفيما تجري الإمارات مباحثات مع أمريكا حول ملف الهاتف المتعدد الوسائط الذي أثار ضجة في منطقة الخليج، وبينما أعلنت كل من الجزائر ولبنان أنهما تعيدان تقويم المخاوف الأمنية المرتبطة باستخدام الجهاز؛ أكد وزير شؤون مجلس الوزراء الوزير المعني بقطاع الاتصالات في البحرين الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة استمرار خدمة "بلاك بيري" في بلاده.

وشدد الوزير على أنه "لا يوجد أي نية أو توجه حكومي لقطع الخدمة حالياً أو خلال الفترة المقبلة"، خصوصاً أن عدد مشتركي الخدمة في المملكة وصل إلى 78 ألف مشترك، بحسب أحدث الأرقام المسجلة لدى هيئة تنظيم الاتصالات".
وأوضح الوزير أن البحرين ملتزمة بتحرير قطاع الاتصالات حسب القوانين المحلية، وأن تقدم الشركات المزودة أفضل الخدمات للجمهور وفق المعايير المعمول بها عالمياً لضمان جودة الخدمات في هذا القطاع الحيوي، داعياً شركات الاتصالات إلى عدم إرسال رسائل إلكترونية أو الإدلاء بتصريحات غير دقيقة من شأنها إثارة البلبلة بين مستخدمي الخدمة.

وأشار بن عطية الله إلى أن البحرين حريصة على استمرار مكانتها المميزة على صعيد قطاع الاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط أو المستوى الدولي، لافتاً إلى المستوى المتقدم الذي وصلت له خدمات الاتصالات في المملكة مقارنة بالعديد من البلدان.

وقال الوزير إن مستخدمي خدمة "بلاك بيري" في البحرين يمثلون شرائح رجال الأعمال والموظفين وعامة الناس الذين أصبحت خدمات "بلاك بيري" بالنسبة لهم ضرورة تقنية عصرية في إنجاز أعمالهم اليومية من جهة، وتواصلهم الاجتماعي من جهة أخرى.

وشدد الوزير على أن التشريعات والأنظمة والقرارات المعنية بتنظيم خدمات تشغيل "بلاك بيري" في البحرين توفر الأرضية المناسبة للتعامل مع هذا المنتج باعتباره واقعاً فرض نفسه على جميع دول العالم ضمن منظومة التطور التقني المتواصلة، والتي حتماً لن تقف عند حدود الخدمات المتداولة في الوقت الحاضر، معرباً عن أمله في أن تلتزم كل الشركات والأطراف المعنية بتقديم أفضل ما يتاح ويتوفر لها من خدمات لأجل تحقيق أقصى فائدة ترجى للمستهلكين في مملكة البحرين.

ويأتي هذا التصريح بعد تسرب أخبار غير دقيقة عبر وسائل إعلام عربية وأجنبية مفادها أن توجهاً فعلياً لدى هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية لإغلاق خدمة بلاك بيري في البحرين، وهذا ما نفاه قطيعياً مسؤولون بحرنيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق